وقّعت غرفة تجارة وصناعة عجمان إتفاقية تعاون لمركز عجمان للمسؤوليّة المجتمعيّة مع شركة ميدان الإستدامة للإستشارات والدراسات، في خطوة تعكس مساعي غرفة عجمان لتفعيل دور المركز في زيادة الوعي والثقافة بدور المسؤولية المجتمعية لدى المجتمع بما يحفز دور مجتمع الاعمال للقطاع الحكومي والخاص بإستدامة تلك الممارسات.

وقع من جانب غرفة عجمان سعادة ناصر الظفري ـ الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية، ومن جانب شركة سستينبل سكوير للاستشارات و الدراسات، السيد/ منعم بن للاهم – الشريك المؤسس وذلك بمقر الغرفة، بحضور سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان وسعادة سالم بن احمد النعيمي ، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة والرئيس الفخري لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية وبشاير الكميتي المدير التنفيذي للمركز.

وأفاد ناصر الظفري أن الغرفة تعتمد خطة طموحة وشاملة لتفعيل دور المركز مستقبلا بما يصب بشكل مباشر في رؤية عجمان 2021 بإيجاد “مجتمع سعيد يساهم في بناء اقتصاد أخضر ،، تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الاتحاد”، كما أكد على اهمية الشركات مع القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز مخرجات المركز وبما يعكس توجيهات القيادة الرشيدة تجاه المسؤولية المجتمعية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية، ان المركز سيسعى خلال الفترة المقبلة إلى تنظيم لقاءات متعددة مع الدوائر الحكومية والقطاع الخاص كونهم الشريك الرئيسي للمركز في عمله وخططه، كما سيقوم المركز بالعمل على إعداد خطة إستراتيجية تتضمن عدد من المبادرات والفعاليات بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص في إمارة عجمان وبما يعزز التواصل المباشر والفعال.
وسيعمل المركز على إصدار الدراسات والأدلَة الإرشادية في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة إلى جانب إطلاق والبرامج والأدوات التي تساعد على تطبيق استراتيجيات مسؤولة مجتمعياً.

كما سيعزز المركز تكوين شراكات متنوعة خلال الفترة القادمة بما يعزز ثقافة المسؤولية المجتمعية لدى كافة القطاعات.
ونصت اتفاقية التعاون على التعاون والتفاعل مع أصحاب المصالح و تقييم المخرجات ومناقشتها مع أصحاب المصالح وإتمامها وتطوير خارطة العمل والمخطط الإستثماري وتطوير مؤشرات النجاح والأهداف وتخطيط الخدمات اللوجستية اللازمة والموارد، والإعلان عن الخطة الاستراتيجيّة للمركز لأصحاب المصلحة وتكوين شراكات للعمل على رفع الوعي في مجالات تخص المسؤوليّة الإجتماعيّة وتتبع ورصد التنفيذ وإعداد التقارير لأصحاب المصلحة الرئيسيين.

من جانبه أشاد السيد/ منعم بن للاهم بمساعي وجهود غرفة عجمان الحثيثة على تعزيز ثقافة ومفهوم المسؤولية المجتمعية لكافة شرائح المجتمع بما ينعكس على القطاع الاقتصادي وتحقيق الاستدامة والنمو.

جدير بالذكر ان أن غرفة عجمان قطعت شوطاً كبيرا في تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية من خلال قيامها بإعداد دليل وميثاق للمسئولية المجتمعية وتنظيم منتدى عجمان للمسؤولية المجتمعية بمشاركة دول عربية وأجنبي